Screenshots

Description


العطارة هي مهنة تحضير المحاليل وبيع الأعشاب لمداواة المرضى وهي مهنة سبقت الصيدلة بزمن طويل ويرجع تاريخ هذه المهنة لحوالي 2600 سنة قبل الميلاد حيث وجد في لوحين طينيين سومريين نصوص طبية مسمارية ممزوجة بطلاسم دينية تصف أعراضا ووصفات مع كيفية تحضيرها وكذلك في بردية إبيرس التي كتبت حوالي عام 1500 سنة قبل الميلاد والتي حوت أكثر من 800 وصفة وذكرت ما يزيد عن 700 دواء مختلف وعند اليونانيين القدماء أيضا كتب ديسقوريدوس كتابه أدوات الطب نحو عام 60 بعد الميلاد الذي كان بمثابة قاعدة علمية ونقدية لبائعي الأدوية والأعشاب وطيلة هذه المدة لم يكن الفرق واضحا بين العطارين والمشعوذين حتي بروز الحضارة الإسلامية حيث ظهرت في بغداد محلات عطارة يقوم عليها صيادلة عرب منذ عام 750م في عهد الخلافة العباسية ومهنة العطارة واحدة من المهن التي لم يمحها التطور العلمي والتقني في زمننا الحالي وإن كان المثل الشعبي يقول لا يصلح العطار ما أفسده الدهر قد خلد إسم المهنة على لسان الناس وحافظ عليها كواحدة من المهن التقليدية وربما لم يعد العطار اليوم يحل محل الطبيب ولكنه بلا شك ظل يملك مكانته الأثيرة وخصوصيته عند الناس كبائع للأعشاب الطبية والغذائية ولاسيما تلك التي دلل العلم على فوائدها ومكوناتها الغذائية المفيدة للجسم ومعالجة عدد من أمراضه ولعل في تاريخ مهنة العطارة القديم وثقة الناس العاديين فيها ما سمح للأسف الشديد للبعض أن يستغل ذلك أحيانا في ما يشبه ممارسة النصب والدجل والشعوذة على الناس الأمر الذي لطالما حذر منه أبناء المهنة الأصليين .

What’s New

Version 1.0.4

تحسين الاداء
دعم العروض الترويجيه

Ratings and Reviews

4.3 out of 5
3 Ratings

3 Ratings

Information

Provider
Ahmed Ibrahim
Size
54.8 MB
Category
Shopping
Compatibility

Requires iOS 8.0 or later. Compatible with iPhone, iPad and iPod touch.

Languages

English

Age Rating
4+
Copyright
Price
Free

Supports

  • Family Sharing

    Up to six family members will be able to use this app with Family Sharing enabled.

More By This Developer

You May Also Like